11

مميزات اختيار الووردبريس لإنشاء موقعك على الانترنت

 

 ما هو الووردبريس ؟

الووردبريس هو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر، يُمكن لأي شخص استخدامه بشكل مجاني  لإنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية، أو حتى لإنشاء تطبيق للهواتف الذكية. فهو برنامج يمكنك تحميله وضبطه على استضافة المواقع خاصتك، ومن ثم سوف يمنحك لوحة تحكم أو واجهة Dashboard، يمكنك من خلالها التحكم في كل عنصر داخل موقعك. و يعد ووردبريس أبسط الطرق وأكثرها شيوعاً لإنشاء موقع ويب أو مدونة.

الكثير من مواقع الإنترنت تم إنشاءها من خلال ووردبريس، وهذا يجعله الآداة والطريقة الأكثر استخداماً في إنشاء المواقع على مستوى شبكة الإنترنت.

ووردبريس مبني على لغة PHP وقواعد البيانات MYSQL.

يمكنك من خلال الووردبريس التعديل بسهولة على موقعك و اضافة الصور والنصوص بسهولة من خلال لوحة التحكم الخاصة به وذلك لان WordPress يقدم لك نظام إدارة المحتوى الموجود  المعروف باسم Content Management Systemوالذي يطلق عليه إختصاراً “CMS”، وهو يعطي للمستخدم والمطور لوحة تحكم تتيح له حرية التحرير والإضافة للمحتوى الخاص بالموقع أو للمدونة، وذلك دون الحاجة لمعرفة أي لغة من لغات البرمجة.

مميزات اختيار الووردبريس لإنشاء موقعك على الانترنت :

  • استخدام قوالب الووردبريس :

    من مميزات استخدام الووردبريس الشائعة هى سهولة و سلاسة نظام القوالب به، فالقالب او theme هو التصميم الخارجى للموقع، فيأتى الووردبريس بقوالب افتراضية، وكما يوجد الآلاف من القوالب الجاهزة التي يمكنك تثبيتها بسهولة على موقعك و تختار منها ما يناسب نشاط موقعك، و ايضا يمكنك انشاء القالب الخاص بك كما تحب و سيمكنك ووردبريس من سهولة رفعه الى موقعك.

  • لوحة تحكم الووردبريس :

    يوفر ووردبريس لوحة تحكم سهلة الاستخدام للجميع، فهى لا تحتاج الى اى معرفة برمجية سابقة للتعامل معها، فهى تتيح للمطور و المستخدم ادارة الموقع و عمل التحديثات اللازمة للووردبريس كلما تطلب الأمر.  فلن تحتاج فى كل مرة ترغب فى التعديل على موقعك الى مبرمج او مطور مواقع  في حين يمكنك انت مباشرة ذلك .

  • نظام الووردبريس متعدد اللغات :

    ووردبريس يتيح اكتر من 70 لغة ليس فقط اللغة الانجليزية .

  •  توافق الووردبريس مع الاجهزة و محركات البحث :

    فهو يتوافق مع جميع شاشات العرض ، فان كنت ترغب بإنشاء متجر الكترونى او غيره فان ووردبريس يمثل الخيار الامثل لك ، كما انه متوافق مع جميع محركات البحث و بذلك سيزيد من عدد زوار موقعك، و ذلك من احد الاسباب التي تجعله المفضل لدى الكثيرين .

  • التحديثات الووردبريس المستمرة :

    الكثير من المطورين دائما ما يسعون الى اضافة سمات و مميزات جديدة للووردبريس و ذلك باعتباره نظام مفتوح المصدر .

  • دائرة فعالة من المستخدمين  :

    نظرا لاستخدام الووردبريس على نطاق واسع، فإنك فى حال رغبتك بتعلم اى شئ عن الووردبريس ستجد الكثير من المصادر  و من يجاوب على اسئلتك ، فهناك الكثيرين الذين يشاركون تجاربهم  مع ووردبريس من خلال العديد من المقالات ومقاطع الفيديو على الانترنت .

و لأنه لا يوجد ما يخلو من العيوب يواجهه ووردبريس يعض التحديات و التى يعتبر من أهمها الامان، باعتباره مصدر مفتوح المصدر و واسع الاستخدام، يجعله عرضة للاختراق من قبل المخربين و كذلك أنت المسؤول عن حماية موقعك و عمل التحديثات اللازمة له كلما تطلب الأمر . 

صمم موقعك الالكتروني الان بالوردبريس من خلال الضغط هنا

ويمكنك قراءة المزيد عن الووردبريس من خلال الضغط هنا