حملة البريد الإلكتروني لأعمالك | كيف تبنيها وما هي اهدافها وكيف تقيس نتائجها؟

البريد الالكتروني الاحترافي

حملة البريد الإلكتروني لأعمالك | كيف تبنيها وما هي اهدافها وكيف تقيس نتائجها؟

البريد الالكتروني

حملة البريد الإلكتروني بالطريقة الصحيحة

حملات البريد الالكتروني تحتل مكانة خاصة في خطة التسويق الالكتروني التي تصممها لعملك او منتجك، هناك العديد من التجارب في هذا الصدد، بعضها ناجح ويأتي مردوده المرجو منه، والآخر لم يكن علي المستوي المطلوب.
قبل ان تبدأ في اطلاق حملتك البريدية، انت تحتاج لأن تفهم جيداً ماستكون عليه هذه الحملة، ضع في حسبانك أن الهدف الاصلي من الحملات البريدية هو انشاء اتصال بينك و بين الاشخاص أو العملاء الذي تريد التواصل معهم.
تركيزك  يجب ان يكون منحصرا في الفكرة التالية: ان تتوصل للاشخاص المستهدفين من منتجك، او خدمتك التي تقدمها، استخدم رسالة واضحة وتأكد ان المحتوي المستخدم قوي، ويفي بالغرض، ومؤثر بشكل إيجابي، وتاكد ايضا انه يتبع الاستراتيجيه التسويقية تمهيدا لتحقيق النتائج المطلوبة.
*وهنا تظهر اهمية استخدامك البريد الإلكتروني الإحترافي
 

إجرِ أبحاث أكثر عن العملاء المستهدفين:

قبل ان تقوم بحملتك البريدية، يجب ان تقوم بتحديد هوية عملائك، و قم بعمل دراسات أعمق عنهم  و عن عاداتهم المتعلقة بك ، أو التي من الممكن ان تستفد بها خلال حملتك، أنت بالاساس تحتاج لأن تتعمق بداخل عقولهم، وذلك  لتقوم بتخصيص المحتوي المكتوب ليناسبهم، ولتستخدم كلمات او مصطلحات مؤثرة او تثير انتباههم.
 

قم بعمل تصور واضح عن الهدف الذي تنشده

 
بمجرد ان تحدد عملائك المستهدفين، وبعد عمل دراسات و تكوين فهم اكبر عنهم، وعن احتياجاتهم، الخطوة التالية هي ان تضع تصور واضح و مبسط عن ماذا تريد تحقيقه من وراء هذه الحملة.
انه امر مهم للغاية ان تفكر في هذه النقطة في كل مرحلة من مراحل العمل، لا يجب ابدا ان تتخلي عن مهمتك الاصلية وهي اضفاء القيمة السوقية للعميل المستهدف، سواء كانت خدمة مميزة، او منتج تريد ترويجه، او حلول لمشاكل تواجه عميلك.
 

استخدم محتوي مثالي:

كما نعرف جميعاً، المحتوي هو الملك!، المحتوي هو قلب و روح حملتك البريدية، أو أي حملة تسويقية أخرى في العموم، يجب ان يكون محتواك مثالياً و مناسبا كلما أمكن الأمر، قبل أن تنشر أو ترسل أي منه ، أنت تريد أن تحدد في البداية المحتوي الذي  يناسب اهدافك، و يجب أن يستخدم الكلمات المناسبة، بالترتيب المناسب، وطبعاً لا تنس أن تتحقق من الأخطاء الإملائية.
 
التوثيق باستخدام حملة البريد الإلكتروني ستعطي لك نتائج جيدة، هذا بالطبع ان أوليتها الإهتمام المطلوب، وأخرجتها بالشكل الذي يحقق أهدافك، وسيكون مردوده علي أعمالك قوي.
حملة البريد الإلكتروني هي إحدي النقاط الهامة التي لا يجب ان تغفلها عنها في اطار جهودك لظهور هويتك اونلاين
اقرأ المزيد عن: هويتك أونلاين تواجدك بشكل رسمي على الانترنت أمر مهم للغاية

اختر استضافة المواقع الأنسب لك الآن مع اكساء هوست بخبرة لأكثر من 20 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات، للتفاصيل تواصل معنا

مقالات ذات صلة

تابعنا على مواقع التواصل

احدث المقالات

كن مع الكبار وانضم لأكثر من 55000 عميل استفادوا من التحول الرقمي وصمم موقعك الآن مع اكسا هوست، للتفاصيل تواصل معنا