كيف يمكنك إختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك؟

كيف يمكنك إختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك؟

مفهوم الإستضافة 

هى خدمة تسمح لك بعرض محتوى موقعك الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية. فهي المساحة التى يخزن عليها ملفات و محتوى الموقع من صور و كتابات و مواد اخرى ليتم عرضها على المتصفح للزائرين. و تختلف الاستضافات من حيث النوع و المواصفات كالسعة التخزينية و كمية نقل البيانات وسرعة الاتصال بالانترنت و غيرها.فبعد ان يتم حجز النطاق و خطة الاستضافة . يتم ربط النطاق الخاص بالموقع بعنوان IP الخاص بخادم الاستضافة، ليتم بذلك عرض الموقع على الزائر فور ادخال اسم النطاق / الدومين فى مؤشر البحث .

 

ما هى الاستضافة المشتركة ؟

ان كنت من أصحاب المشروعات الصغيرة و فى اولى خطوات بناء مشروعك.فان الاستضافة المشتركة هي أفضل الحلول الاقتصادية لخدمة استضافة المواقع على شبكة الويب. فهى تعنى استضافة أكثر من موقع على خادم واحد .يتقاسم به العملاء جميع موارده. كل بما يتوافق مع مواصفات و موارد خطة الاستضافة التى يختارها العميل. حيث يتم تقسيم موارد الخادم بين العملاء بما لا يؤثر على بعضهم البعض.

و تقدم الخدمة بأسعار مناسبة جدا مقارنة باستضافة السيرفرات الافتراضية و الخاصة . و  لكن عيوب هذا النواع من الاستضافات ان بعض المشكلات التى قد تحدث لموقع أحد العملاء قد تؤثر على الخادم و جميع المواقع المستضافة عليه، مما يجعل مسؤولية الشركة المستضيفة هى مراقبة الخوادم للحد من المشكلات التى من الممكن أن تحدث .

تعرف علي الاستضافات المشتركه من إكساء هوست من خلال الرابط التالي

 

 

ما الفرق بين استضافة نظام تشغيل ويندوز ونظام تشغيل لينكس ؟

استضافة ويندوز هى استضافة تعمل بنظام تشغيل ويندوز سيرفر المقدمة من مايكروسوفت و تدعم لغة برمجة ASP.NET وقواعد بيانات Access ،و تأتي بلوحة تحكم Plesk panel . و يعد هذا النوع اعلى فى التكلفة مقارنة باستضافات نظام تشغيل لينكس 

اما استضافة اللينكس هى الاكثر انتشارا و الاقل سعرا و لكن الكود المصدري الخاص بها هو مفتوح ومتاح للجميع على البرامج و التطبيقات مما يجعلها أكثر عرضة للاختراق ، فهى تدعم لغة برمجة PHP و قواعد بيانات Mysql .و تأتي بلوحة تحكم Cpanel .

 

ما هو السيرفر الخاص ؟

السيرفرات والخوادم هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر ذات امكانيات عالية و اتصال قوي بالانترنت. صممت لاستضافة عدد من المواقع، أو المواقع الكبرى التي تحتاج موارد مرتفعة او التى يتوقع لها عدد كبير من الزائرين.ويكون للعميل بها التحكم الكامل و لذلك هى تحتاج خلفية فنية لإدارتها سواء من خلال العميل أو عن طريق توكيل أحد شركات الاستضافة لادارتها فنيا بواسطة فريق دعم فنى متخصص .

السيرفرات الخاصة هى اعلى انواع الاستضافات تكلفة ، وغالبا ما تعمل به المؤسسات والشركات الكبرى، لتحقيق اكبر قدر من الامان و الخصوصية لأعمالهم .

و يتكون السيرفر من : 

  • وحدة تخزين Storage : حيثما يتم تخزين الملفات .
  • ذاكرة عشوائية RAM : و هي المسؤولة عن التخزين المؤقت للبيانات .
  • معالج بيانات CPU : مسؤول عن معالجة البيانات .
  • نظام تشغيل Operating system : هو الذي يحول السيرفر من اله الى جهاز ينفذ الامر و من امثلة انظمة التشغيل لينكس و ويندوز.

تعرف علي السرفرات الخاصة من إكساء هوست من خلال الرابط التالي

 

 

ما هو السيرفر الافتراضى ؟

السيرفرات او الخوادم الافتراضية هي عبارة عن خادم كبير بموارد عالية يتم تقسيمه إلى عدد من السيرفرات الافتراضية ويتم تحديد وتخصيص موارد كل سيرفر على حده، ليصبح كل VPS بمثابة خادم خاص ولكن بامكانيات و تكلفة أقل، وهو أكثر أنواع الاستضافات استخداما نظرا إلى انه تكله اقل من 

السيرفر الخاص و أكثر مرونة و تحكم من الاستضافة المشتركة، كما يمتاز ايضا بانه يمكن تثبيت علية اى نظام تشغيل ترغبه، بغض النظر عن نظام تشغيل السيرفر الخاص او الكامل الموجود عليه الافتراضي.

الخادم الافتراضي يحتاج الى خلفية فنية لادارته ولذلك فإن مسؤولية تأمين السيرفر هي مسؤولية العميل وحده أو يمكنه توكيل أحد شركات الاستضافة لادارته .

تعرف علي السيرفرات الأفتراضية من إكساء هوست من خلال الرابط التالي

 

اختر استضافة المواقع الأنسب لك الآن مع اكساء هوست بخبرة لأكثر من 20 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات، للتفاصيل تواصل معنا

مقالات ذات صلة

تابعنا على مواقع التواصل

احدث المقالات

كن مع الكبار وانضم لأكثر من 55000 عميل استفادوا من التحول الرقمي وصمم موقعك الآن مع اكسا هوست، للتفاصيل تواصل معنا